أهدافنا و قيمنا

 الأهداف العامة:

  1. إقامة الشعائر الدينية الإسلامية على منهج كتاب الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم وذلك بإقامة الصلوات الخمس, وخطبة وصلاة لجمعة، والدروس العامة الخ.....
  2. تقديم خدمات مُتميزة لرواد المركز والتي من شأنها ضمان تلبية إحتياجاتهم الشرعية مثل عقود الزواج، والفتوى والإستفسارات الشرعية، والتعريف بالإسلام، وإصدار شهادات إعلان الإسلام الخ....
  3. النهوض بالجالية المسلمة في مدينة أليكانتي من الناحية الدينية والعلمية من خلال نشر الوعي بين أفرادها وحثها على الإلتزام بالشرع الحنيف من خلالالدروس الدينية, والدوارات التعليمية، وحِلَق القرآن والأنشطة الإجتماعية والثقافية الخ.
  4. المُساهمة الفعَّالة والإيجابية في بناء الشخصية المسلمة المعتزة بدينها وجذورها ليكون عامل إثراءِ وعنصراً فاعلاً في المجتمع الإسباني كأحد المكونات الإساسية للنسيج الإجتماعي الإسباني وذلك من خلال التربية على قيم الإسلام السمحة.
  5. بذل كل الجهود الممكنة لتوحيد الجالية المسلمة تحت مظلة الإسلام ونبذ كل ما من شأنه التفرقة بين أفرادها من خلال التعامل المِهني مع الجميع دون تمييز وتحري إشراك أعضاء مؤهلين يُمثلوا مُختلف شرائح الجالية في المركز. 
  6. التعريف بالإسلام لغير المسلمين من خلال الندوات والمحاضرات والأنشطة الإجتماعية.

 قيمنا:

  1. الإلتزام بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم: بلا إفراط ولا تفريط.
  2. الإخلاص لله تعالى مُترفعين عن المنافع والمصالح الشخصية.
  3. المهنية: فالكل سواسية كأسنان المشط.
  4. العزة والكرامة: هما المكونان والمحركان الإساسيان في شخصية المسلم للعمل الدعوي الإيجابي.